منتدى النوبة اكبر تجمع للنوبيين في الوطن العربي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ريال مدريد الأصغر حجماً...بقلم جوهان كرويف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق برشلونة

مشرف قسم الرياضة ورابطة الزمالك
 مشرف قسم الرياضة ورابطة الزمالك
avatar

ذكر عدد الرسائل : 287
العمر : 32
البلد : السعودية
المطرب المفضل : كرة القدم ومشاهدة فريق برشلونة
الاغنيه المفضله : طالب
sms : صمتي لا يعني جهلي بما يدور حولي... ولكن مايدور حولي لايستحق الكلام....
دعاء :
تاريخ التسجيل : 09/10/2008

مُساهمةموضوع: ريال مدريد الأصغر حجماً...بقلم جوهان كرويف   الإثنين ديسمبر 15, 2008 1:03 pm










على الرغم من كل الضجيج الذي صاحب مباراة الكلاسيكو على مدار الأسبوع الفائت ، جاءت المباراة متكافئة أكثر مما توقعها الكثيرون ، هذا لأن الفرق الكبيرة تحترم بعضها البعض.

لا يمكنك الفوز قبل أن تلعب ، أنا لا أقول بأن هذا خطأ من اللاعبين ، ولكنهم أعطوا انطباعاً بأنهم يريدون تحقيق الفوز قبل الأوان ، وأنا أعني هنا قبل أن يفرض سيطرته التامة على مجريات الأمور.


مباريات الكلاسيكو دوماً تعرف قاعدة مهمة ، من يتحكم بأعصابه يصبح الأقرب للفوز ، وهو ما فعله ريال مدريد خلال الشوط الأول باقتدار ، في المقابل لعب البارسا وكأنها مباراة حياة أو موت ، بكثير من القلق ، وكأنه مطلوب منه أن يحرز ثلاثية في أول نصف ساعة ، ولكن ما حدث أن المباراة سارت متكافئة.

كل ما أحاط بالفريق من قلق وترقب على مدار الأسبوع الماضي منع البارسا من اللعب بنفس الهدوء الذي لازمه على مدار الأسابيع الماضية ، كانوا يركضون قبل أن يحصلوا على الكرة ، قبل أن يتسيدوا اللقاء تماماً ، وهو ما تسبب في المعاناة ... الكثير من المعاناة!

أعلم أنه من الصعب تذكير لاعب بقدرات وكفاءة ميسي بأنه لا يجب الابتعاد عن منطقة جزاء الخصم كثيراً ، و هو أمر ليس فقط مهماً ولكنه حتمي وحاسم ، ميسي جانبه التوفيق بالابتعاد عن منطقة جزاء الخصم خلال الشوط الأول ، لقد عاش 45 دقيقة خارج المنطقة ، أستعملوا الخشونة معه ، وواصلوا توجيه الضربات إليه ، و هو ما أثر عليه ، وكلفه الأمر زمن اللقاء تقريباً في محاولة لتصحيح ذلك الخطأ.

صحيح أن ريال مدريد جاء للكامب نو بالكثيرمن الغيابات بسبب الإصابة والإيقاف ، ولكن الفريق لعب مباراة ضعيفة ، لم يراهن على الفوز ، وعندما حاول الرهان فعل هذا متنكراً في زي فريق صغير ، فريق مغمور يغلق مناطقه الدفاعية ، بشكل منظم ، يتحلى بالشجاعة والانضباط التكتيكي في محاولة لمباغتة الخصم في اللحظة المناسبة.

كان بإمكانهم التقدم بهدف من كرة درينتي ، بل ومجدداً من خلال فرصة بالانكا ، وعلى الرغم من هذا كان كاسياس – الذي انتقده الجميع كثيراً – هو من أنقذ الريال من استقبال أهداف عديدة في شباكه. الريال لم يظهر كفريق كبير ، مرشح للقب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ريال مدريد الأصغر حجماً...بقلم جوهان كرويف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشة ومنتديات النوبة :: ّღ♥ღ منتديات الرياضة والشباب النوبي ّღ♥ღ :: ّღ♥ღ قسم الرياضة العربية والعالمية ّღ♥ღ-
انتقل الى: