منتدى النوبة اكبر تجمع للنوبيين في الوطن العربي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعودية في اختبار صعب مع كوريا الجنوبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود شيكو

مشرف قسم الرياضة العربية والعالمية
 مشرف قسم الرياضة العربية والعالمية


ذكر عدد الرسائل : 155
العمر : 27
البلد : ادندان
المطرب المفضل : كره القدم
الاغنيه المفضله : طالب
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">sms</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
دعاء :
تاريخ التسجيل : 17/09/2008

مُساهمةموضوع: السعودية في اختبار صعب مع كوريا الجنوبية   الثلاثاء نوفمبر 18, 2008 8:18 am

يخوض المنتخب السعودي الاربعاء اختبارا صعبا عندما يستضيف نظيره الكوري الجنوبي على استاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاسيوية الثانية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

المباراة هي الخامسة بين المنتخبين حيث سبق أن التقيا أربع مرات ففاز المنتخب الكوري في اللقاء الأول الذي أقيم في سنغافورة عام 1989 بهدفين دون مقابل وفي عام 1993 تعادلا 1-1 وفي 2005 فاز "الاخضر" في الدمام بهدفين لسعود كريري وياسر القحطاني ثم كرر فوزه في سيول بهدف لمحمد العنبر.

وتحمل مباراة الغد في طياتها الكثير من الأهمية خصوصا أن المنتخبين يتشاركان في الصدارة بدون خسارة ويسعى كل منهما لفك الاشتباك من أجل الإنفراد بصدارة المجموعة من جهة وقطع مرحلة مهمة نحو حجز احدى بطاقتي المجموعة الى كأس العالم من جهة أخرى ما فرض عليهما استعدادات جيدة للمباراة بشكل جيد حيث أقام "الأخضر" معسكرا في الرياض خاض خلاله مباراتين وديتين فاز فيهما على تايلاند 1-صفر والبحرين 4-صفر بينما أقام المنتخب الكوري معسكرا في الدوحة خاض خلاله مباراة واحدة تعادل فيها مع قطر 1-1.

يدخل المنتخب السعودي المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 4 نقاط متخلفا عن المتصدر ووصيفه المنتخب الإيراني بفارق الأهداف فقط حيث تعادل في مباراته الأولى مع ايران 1-1 وفاز في الثانية على الإمارات 2-1 ويتطلع غدا الى حسم النقاط الثلاث لمصلحته والإنفراد بالصدارة.

يعاني المنتخب السعودي من غياب عدد من اللاعبين الأساسيين بداعي الإصابة والإيقاف كقائد المنتخب ياسر القحطاني وسعد الحارثي وربما يغيب مالك معاذ لعدم جهوزيته حتى مع شفائه من الإصابة وزاد من الوضع سوءا تعرض المحترف في نيوشاتل السويسري حسين عبد الغني لإصابة في أول تدريب له مع المنتخب السبت الماضي ليعلن الجهاز الفني استبعاده من القائمة التي سشارك امام كوريا الجنوبية.

ولكن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة ناصر الجوهر يعلق آماله على اللاعبين البدلاء الذين أثبتوا قدرتهم على ملء الخانة وتقديم المستوى المأمول بعد تألقهم في اللقائين الوديين.

ويعتمد الجوهر في تشكيلته على خليط من لاعبي الخبرة والشباب أمثال وليد عبدالله ورضا تكر وخالد عزيز ونايف هزازي وعبده واحمد عطيف.

ويتوقع ان يكون للثنائي سلطان النمري ونايف هزازي دور كبير في مباراة الغد خصوصا الأخير الذي يمتاز بالكرات الرأسية ومن الممكن أن يقدمه الجوهر كأحد أعمدة الهجوم السعودي في المستقبل لما يمتلكه من إمكانات كبيرة تؤهله ليكون في مقدمة المهاجمين السعوديين.

أما المنتخب الكوري الجنوبي فيدخل المباراة وهو في الصدارة بنفس رصيد المنتخبين السعودي والإيراني ولكنه يتفوق عليهما بفارق الأهداف حيث تعادل مع كوريا الشمالية 1-1 وفاز على الإمارات 4-1 ويبحث غدا عن نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل ليبقى في الصدارة.

يبرز في المنتخب الكوري الجنوبي كي سيونغ ولي كيون هو ولي شون سو وكواك تاي هي وكيم جونغ هو وكيم نام.

يذكر ان كوريا الجنوبية هي صاحبة افضل انجاز اسيوي في نهائيات كأس العالم عندما بلغت الدور نصف النهائي في النسخة التي استضافتها مع اليابان عام 2002 قبل ان تخسر امام المانيا وتحل رابعة.

من جهتها حجزت السعودية مكانها في المونديال في النسخات الاربع الماضية اعوام 1994 في الولايات المتحدة (بلغت الدور الثاني) و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في المانيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السعودية في اختبار صعب مع كوريا الجنوبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشة ومنتديات النوبة :: ّღ♥ღ منتديات الرياضة والشباب النوبي ّღ♥ღ :: ّღ♥ღ قسم الرياضة العربية والعالمية ّღ♥ღ-
انتقل الى: