منتدى النوبة اكبر تجمع للنوبيين في الوطن العربي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الامارات تستضيف ايران بآمال ضئيلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود شيكو

مشرف قسم الرياضة العربية والعالمية
 مشرف قسم الرياضة العربية والعالمية


ذكر عدد الرسائل : 155
العمر : 27
البلد : ادندان
المطرب المفضل : كره القدم
الاغنيه المفضله : طالب
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">sms</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
دعاء :
تاريخ التسجيل : 17/09/2008

مُساهمةموضوع: الامارات تستضيف ايران بآمال ضئيلة   الثلاثاء نوفمبر 18, 2008 8:07 am

يبحث المنتخب الاماراتي عن فوزه الاول لاحياء اماله الضئيلة في التأهل عندما يستضيف نظيره الايراني الاربعاء في دبي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وتحتل الامارات المركز الاخير في المجموعة الثانية بدون نقاط بعد تعرضها لثلاث هزائم في الدور الحاسم امام كوريا الشمالية والسعودية في ابوظبي بنتيجة واحدة 1-2 وكوريا الجنوبية في سيول 1-4.

وتسعى الامارات الى الفوز وحده امام ايران غدا في حال أرادت احياء امالها في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة المؤهلة مباشرة الى المونديال او احتلال المركز الثالث على الاقل الذي يخول صاحبه موض الملحق مع ثالث المجموعة الاولى قبل ان يخوض الفائز منهما ملحقا آخر مع بطل اوقيانيا لتحديد المتأهل الى كأس العالم.

ولا يقف التاريخ الى جانب الامارات التي عجزت عن الفوز رسميا على ايران مع العلم ان المنتخبين سبق ان التقيا في المجموعة الخامسة في الدور الثالث ضمن التصفيات الحالية فتعادلا ذهابا صفر-صفر في طهران وفازت ايران ايابا 1-صفر في العين.

ويأمل منتخب الامارات ان تنعكس المعنويات العالية التي تسود الشارع الرياضي الاماراتي حاليا بعد فوز منتخب الشباب بلقب كأس أسيا على اداء لاعبيه غدا خصوصا ان الفترة الماضية شهدت غضبا عاما من المستوى الذي قدمه "الأبيض" الذي لم يذق طعم الفوز منذ 15 يونيو الماضي حين تخطى الكويت 3-2 في الجولة الخامسة من الدور الثالث للتصفيات الاسيوية.

وتعرضت الامارات لست هزائم متتالية في مبارياتها الرسمية والودية الاخيرة بعدما خسرت امام سوريا 1-3 في الجولة الاخيرة من الدور الثالث ثم أمام الجزائر صفر-1 والبحرين 2-3 في مباراتين وديتين قبل ان تتعرض لثلاث هزائم في الدور الحاسم من التصفيات.

ويأمل مدرب منتخب الامارت الفرنسي دومينيك باتنيه ان تكون مباراته الرسمية الثانية مع "الابيض" ايجابية بعدما فشل في قيادته الى الفوز أمام كوريا الجنوبية (1-4).

يذكر ان باتنيه حل بديلا لمواطنه برونو ميتسو الذي استقال من منصبه في 21 سبتمبر الماضي قبل ان يعين مدربا لقطر.

ومنذ تسلمه مهامه أجرى باتنيه تغييرات جذرية على تشكيلة منتخب الامارات فضم لاعبين جدد وأعاد اخرين الى صفوف الفريق مثل مهند العنزي وعادل عبد العزيز ومحمد قاسم وعلي الوهيبي واحمد معضد ويوسف جابر ووليد عباس وسالم خميس واحمد خليل.

وستواجه منتخب الامارات غدا مشكلة الغيابات المؤثرة حيث تم استبعاد المدافع بشير سعيد للانذار الثاني ولاعبي الوسط هلال سعيد ومحمد ابراهيم للاصابة اضافة الى سبيت خاطر وعلي عباس اللذين استبعدا أمس لأسباب مسلكية بعد مغادرتهما المعسكر وعودتهما فجرا الى فندق الاقامة دون علم ادارة المنتخب.

يعول منتخب الامارات على اسماعيل مطر رغم غيابه عن التسجيل في الدور الحاسم حتى الان واسماعيل الحمادي صاحب هدفي الامارات في مباراتي كوريا الشمالية (1-2) وكوريا الجنوبية (1-4) وعبد الرحيم جمعة العائد الى التشكيلة بعد غيابه عن مباراة كوريا الجنوبية الاخيرة بسبب الاصابة.

وستتألف تشكيلة الامارات من ماجد ناصر وعبيد الطويلة في حراسة المرمى ومهند العنزي ومحمد قاسم وفارس جمعة وعادل عبد العزيز وعبيد خليفة ووليد عباس في الدفاع وسالم خميس ويوسف جابر وعبدالله مال الله واحمد مبارك ونواف مبارك وعبد الرحيم جمعة وحيدر الو علي واسماعيل الحمادي في الوسط ومحمد الشحي واسماعيل مطر واحمد خليل (افضل لاعب في كأس اسيا للشباب) في الهجوم.

من جهتها تسعى ايران الى تحقيق فوزها الثاني بعد الأول على كوريا الشمالية 2-1 في طهران في الجولة الثالثة.

تحتل ايران المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية المتصدرة مع العلم انها خاضت مباراتين فقط حيث تعادلت مع السعودية 1-1 في الرياض في الجولة الاولى وخضعت للراحة في الثانية.

يعتمد منتخب ايران الذي سيفتقد خدمات المدافع هادي عقيلي ولاعب الوسط مجتبي جباري للاصابة على مهدي مهداوي (انتراخت فرانكفورت الالماني) ووحيد هاشميان (بوخوم الالماني) وجواد نيكونام ومسعود شجاعي (اوساسونا الاسباني) وغلام رضائي (سابا باتري).

ستشهد المباراة غدا عودة كريم باقري (34 عاما) الى تشكيلة ايران حيث سيخوض اول مباراة رسمية له بعد غياب استمر ست سنوات عن منتخب بلاده اثر اعتزاله دوليا عام 2002 وذلك بعد التألق اللافت الذي ابداه مع ناديه بيروزي وتسجيله سبعة أهداف في الدوري المحلي.

استعدت ايران للمباراة بفوزها على قطر بهدف وحيد سجله غلام رضائي في اللقاء الودي الذي أقيم بينهما في الدوحة السبت الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الامارات تستضيف ايران بآمال ضئيلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشة ومنتديات النوبة :: ّღ♥ღ منتديات الرياضة والشباب النوبي ّღ♥ღ :: ّღ♥ღ قسم الرياضة العربية والعالمية ّღ♥ღ-
انتقل الى: